توقعات أمريكية بنتائج الحرب على الصين في ظل الحياد الياباني

الخميس، 11 آب/أغسطس 2022
يمكن لتايوان أن تصد غزوا. ومع ذلك، فإن التكلفة ستكون باهظة للغاية||| يمكن لتايوان أن تصد غزوا. ومع ذلك، فإن التكلفة ستكون باهظة للغاية||| |||

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- جلس فريق من الجنرالات الأمريكيين المتقاعدين وضباط البحرية ومسؤولو البنتاغون السابقون مثل لاعبي الشطرنج على أجهزة الكمبيوتر اللوحي جنبا إلى جنب مع محللين من مركز أبحاث CSIS.

وأخذ الجنرالات الأمريكيون ينقلون القوات المصورة على أنها مربعات زرقاء وحمراء ومربعات خشبية صغيرة فوق خرائط غرب المحيط الهادئ وتايوان، دارسين احتماليات الحرب دون اللجوء للأسلحة النووية من كلا الأطراف.

قال مارك كانسيان، كبير المستشارين في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، حيث تقام هذه الدراسة: "تظهر النتائج أنه في ظل معظم السيناريوهات - وليس كلها - ، يمكن لتايوان أن تصد غزوا. ومع ذلك، فإن التكلفة ستكون باهظة للغاية بالنسبة للبنية التحتية والاقتصاد التايواني والقوات الأمريكية في المحيط الهادئ".

ويضيف الخبير أن الجيش الأمريكي قوي ومن المفترض أن تمنح اليابان الموافقة للولايات المتحدة على استخدام قواعدها لديها على أن لا تتدخل بشكل مباشر.

الهجمات المضادة الجوية والبحرية للحلفاء تضرب الأسطول البرمائي والسطحي الصيني المكشوف

أكدت التدريبات الصينية التي أجريت كرد على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان القدرة الصينية التي تم افتراضها بالفعل في اللعبة.

وقال كانسيان: "في 18 جولة من أصل 22 جولة من اللعبة التي تم لعبها حتى هذه اللحظة، أغرقت الصواريخ الصينية جزءا كبيرا من الأسطول السطحي الأمريكي والياباني ودمرت مئات الطائرات على الأرض، ومع ذلك، فإن الهجمات المضادة الجوية والبحرية للحلفاء تضرب الأسطول البرمائي والسطحي الصيني المكشوف، مما أدى في النهاية إلى غرق حوالي 150 سفينة".

سبب الخسائر الأمريكية هو أن الولايات المتحدة لا تستطيع شن حملة منهجية لإسقاط الدفاعات الصينية قبل الاقتراب منها، ويجب على الولايات المتحدة إرسال قوات لمهاجمة الأسطول الصيني، وخاصة السفن البرمائية، قبل تحقيق التفوق الجوي أو البحري.

"للتعرف على حجم الخسائر، في آخر تكرار لعبتنا، خسرت الولايات المتحدة أكثر من 900 طائرة مقاتلة / هجومية في صراع استمر أربعة أسابيع. وهذا حوالي نصف مخزون القوات البحرية والجوية".

أما تايوان (الصينية) فإنها ستكون قادرة جزئيا على التصدي لعمليات الإنزال الصيني إلا أنه سيتم تدمير قواتها البحرية ونصف سلاحها الجوي في أول أيام الحرب.

قال كانسيان: "لم ننفذ أكثر السيناريوهات تشاؤما، حيث قد تغزو الصين الجزيرة بأكملها".

قائلا إن الجولات الأربع المتبقية من المناورات "ستحقق في بعض السيناريوهات البديلة - مثل تأخير الولايات المتحدة دعمها لتايوان، والحياد الياباني الصارم والسيناريو المتشائم الذي يمنح الصين مجموعة متنوعة من المزايا."

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

برنامج نجوم العلوم يؤسس منظوراً عربياً للذكاء الاصطناعي https://t.co/XQyVj1evO8 https://t.co/OkbeFwYMdG
تاميلا سنان ستقف أمام عابد فهد و أحمد السقا https://t.co/NiVguWgosn https://t.co/QwPURJoxPb
كندة علوش تبدأ جولتها العالمية بالعرض الأول لفيلم نزوح في مهرجان فينيسيا https://t.co/P5VdLUsItV https://t.co/0vA4cq5QNH
فيلمان عربيان يفوزان بجوائز شركاء مركز السينما العربية في ورشة فاينال كات فينيسيا https://t.co/KcHpZBXnTw https://t.co/UcSnenmug8
كندة علوش تبدأ جولتها العالمية بالعرض الأول لفيلم نزوح في مهرجان فينيسيا https://t.co/VkCZA5vxEs
فيلمان عربيان يفوزان بجوائز شركاء مركز السينما العربية في ورشة فاينال كات فينيسيا https://t.co/cicMGFrVEC
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree