استقالة حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:- رسميا، استقال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو (63 عامًا)، من منصبه، بعد إدانته بالتحرش الجنسي ضد 11 امرأة، بعضهن موظفات داخل إدارته.

استقالة حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو

وأكدت التحقيقات أن إدعاءات العديد من النساء ضد أندرو كومو بالتحرش والاعتداء الجنسي كانت صحيحة بالفعل، ودعا عددٌ من الشخصيات والممثلين السياسيين الأمريكيين البارزين - بما في ذلك الرئيس جو بايدن - أندرو كومو أخيرًا إلى الاستقالة.

التحقيقات استمرت نحو 5 أشهر، وأثبتت أن كومو تحرش جنسيًا بالعديد من النساء وتورط في سلوك ينتهك قوانين الولايات المتحدة وولاية نيويورك.

أندرو كومو هو واحد من أبرز الوجوه الديمقراطية المنافسة في الانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة.

وأعلن كومو، وهو ديمقراطي يعمل حاكمًا لرابع أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان منذ عام 2011، استقالته بعد أن أصدرت المدعية العامة لنيويورك ليتيتا جيمس في الثالث من أغسطس نتائج تحقيق مستقل استمر خمسة أشهر.

وقال المدعي العام لنيويورك : "هذا يوم حزين لنيويورك لأن المحققين المستقلين خلصوا إلى أن الحاكم كومو تحرش جنسيًا بعدة نساء، وبذلك خالف القانون".

وشهد التحقيق 179 شخصًا قابلهم محامون مستقلون، مع 74000 وثيقة ورسائل بريد إلكتروني ونصوص وصور تمت مراجعتها كدليل أثناء التحقيق.