تونس: ليالي باردو الطربية تسدل الستار على دورتها الثالثة، رمضان 2019

تونس/ مواكبة: عوض سلام/ بعد ثلاث سهرات طربية بإمضاء كبار نجوم الفن والطرب في تونس أسدلت "ليالي باردو" الستار على دورتها الثالثة، رمضان 2019، ببهو المتحف الوطني بباردو بحفل في أجزاء ثلاث، على أنغام فرقة "عبد الرحمن العيادي" .

وكان الجزء الأول من السهرة مع الفنان عدنان الشواشي، والثاني مع الفنانة رحاب الصغير، ليكون الختام مع الفنان شكري عمر الحناشي.

ووسط الحضور الإعلامي والجمهور الذي اعتاد متابعة "ليالي باردو" كان النجم العربي التونسي، لطفي بوشناق بين الحاضرين.

وعاش متحف باردو على أنغام ثلاث سهرات أمنها ثلة من نجوم الطرب التونسي، وكانت سهرة الافتتاح مع الفنان لطفي بوشناق، في الحديقة الأندلسية، والثانية مع الفنانين نور الدين الباجي ومحرزية الطويل، في بهو المتحف، والثالثة أمنها الفنان محمد الجبالي، حيث خضع اختيار المكان للأحوال الجوية المتقلبة.

وتوسط ليالي باردو "يوم الإبداعات الرقمية" حيث انتظم موكب إطلاق تطبيقين للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية حول متحف باردو إحداها خاصة بالمكفوفين، وتم الإعلان عنهما بحضور وزير الثقافة، الدكتور محمد زين العابدين الذي توجه بالشكر إلى وكالة إحياء التراث والتنمية والثقافية والمعهد الوطني للتراث على المجهود الذي بذلاه في إحياء "ليالي باردو" وإطلاق هذين التطبيقين.

كما تقدمت مديرة المتحف الوطني بباردو، فاطمة نايت إيغيل بالشكر إلى وزير الشؤون الثقافية الدكتور محمد زين العابدين على دعمه الموصول لإدارة المتحف قائلة في تصريح خصت به "الرؤية الإخبارية" على هامش حفل الاختتام: ان ليالي باردو ساهمت في خلق روح جديد للمتحف" مشيرة إلى الجهود المبذولة من جانب وكالة إحياس التراث والتنمية الثقافية، والمعهد الوطني للتراث، وأن "ليالي باردو" ستتواصل في فصل الصيف لأنها ليست مرتبطة بشهر رمضان خاصة وأن العوامل الجوية لن تساعد على إقامتها في الحديقة الأندلسية"...

"ليالي باردو" الطربية نظمتها وكالة احياء التراث والتنمية الثقافية لمدة ثلاث سنوات خلال شهر رمضان من كل عام، في الحديقة الأندلسية بالمتحف الوطني بباردو، بالتعاون مع المعهد الوطني للتراث والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية.