آي دي إي تفوز بمناقصة تنافسية دولية لتمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل محطة تحلية مياه في منطقة الجليل الغربي في إسرائيل

السبت، 19 تشرين2/نوفمبر 2022
آي دي إي تفوز بمناقصة تنافسية دولية لتمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل محطة تحلية مياه في منطقة الجليل الغربي في إسرائيل||| آي دي إي تفوز بمناقصة تنافسية دولية لتمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل محطة تحلية مياه في منطقة الجليل الغربي في إسرائيل||| من المُعتزم أن يكون مشروع "آي دي إي" في الجليل الغربي سابع أكبر محطة لتحلية المياه في إسرائيل، إذ سيُنتج 100 مليون متر مكعب من المياه المُحلاة سنوياً|||

كاديما، إسرائيل—شبكة الرؤية الإخبارية المصرية—أعلنت اليوم شركة "آي دي إي ووتر تكنولوجيز" العالمية الرائدة في حلول تحلية ومعالجة المياه عن فوزها بمناقصةٍ لتمويل وتصميم وإنشاء محطة تحلية المياه السابعة في إسرائيل في منطقة الجليل الغربي، والتي ستكون أول محطة يتم بناؤها في الجزء الشمالي لاسرائيل.

وبمجرد بدء عملها، ستنتج المحطة نحو 100 مليون متر مكعب من المياه المحلاة سنوياً، ما من شأنه أن يُحسّن موثوقية إمدادات المياه في إسرائيل إلى مناطق حيفا والجليل الغربي والجليل الأعلى.

هذا وستنضم محطة تحلية المياه في الجليل الغربي، التي سيُطلق عليها اسم "بِركَة مريم"، إلى محطات تحلية المياه الكبيرة الأخرى قيد التشغيل في إسرائيل، وهي محطات "أشكلون"، و"أشدود"، و"البلماخيم"، والخضيرة و"سورك 1"، فيما ستتولى "آي دي إي" بناء محطة "سوريك 2" أيضاً.

وتُعدّ محطات التحلية هذه جزءاً من الجهود التي تبذلها الحكومة لزيادة كمية المياه المُحلاة في الموارد المائية الإجمالية للبلاد. وستُسهم المياه المُنتجة من محطة الجليل الغربي في زيادة إجمالي إنتاج محطات تحلية المياه في إسرائيل إلى نحو 900 مليون متر مكعب من المياه المُحلاة سنوياً، ما يمثل 85 إلى 90 في المائة من المياه المُستهلكة في المنازل والمصانع.

ويُعدّ هذا المشروع الجديد المرة الثانية التي تفوز بها شركة "آي دي إي" بمناقصةٍ لبناء محطة لتحلية المياه في إسرائيل. إذ فازت الشركة عام 2020 بمناقصةٍ لبناء محطة "سورك 2" (المُسمّاة "بئر مريم") والتي تُعدّ إحدى أكبر محطات تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي في العالم.

وتم اختيار "آي دي إي" من بين مجموعةٍ كبيرةٍ من المنافسين بفضل تقنيتها المتقدمة وأسعارها التنافسية وسمعتها الرائدة في القطاع في إسرائيل وحول العالم.

وفي هذا السياق، قال ألون تافور، الرئيس التنفيذي لشركة "آي دي إي ووتر تكنولوجيز": "بصفتنا شركةً رائدةً متّخذةً من إسرائيل مقراً رئيساً لها ومُتخصّصةً في تكنولوجيا تحلية المياه، نحن فخورون للغاية بفوزنا بمحطة أخرى واسعة النطاق لتحلية المياه في وطننا ودعمها وتعزيز إمدادات المياه القيّمة لكلّ من المقيمين والشركات في الأجزاء الشمالية من إسرائيل.

إنّ تحلية المياه أمرٌ محوريّ للحفاظ على المياه كمورد طبيعي، وتلتزم شركة ’آي دي إي‘ بتوسيع نطاق التكنولوجيا الخاصة بنا، وهي تبدأ من موطنها".

وفي إطار شراكةٍ بين القطاعين العام والخاص مُبرمةٍ مع دولة إسرائيل، مُمثّلةً بوزارتي المالية والطاقة وسلطة المياه الإسرائيلية، ستقوم شركة "آي دي إي" ببناء المحطة وستتولى تخطيط وتمويل هذا المشروع الذي تبلغ قيمته 1.5 مليار شيكل تقريباً.

كما ستعمل "آي دي إي" على تشغيل المحطة، المُتوقّع اكمالها بحلول عام 2025، لمدة 25 عاماً بعد انتهاء مدّة المشروع.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

جمعية "المرأة والريادة" وإصرار على تعزيز دور المرأة التونسية في الانتخابات التشريعية. https://t.co/zsAwHRn1wk
مسابقة تحدي ميغارا 2022: شركة VOLTIGIO تتوج بالجائزة الأولى !. ديلي تايمز/ https://t.co/AaeZPCxRr3
روسيا تستضيف أسبوع موسكو للعمارة الداخلية والتصميم. موسكو, روسيا، https://t.co/nPB5VLcUjI
تشخيص سرطانات الكبد بواسطة الذكاء الاصطناعي. ديلي تايمز:- نجحت تقنية جديدة من https://t.co/aWW64iDYOW
La primera ciudad turística integrada. La nueva ciudad de El Alamein en Egipto. https://t.co/Xl84FRvlzZ
Turismo de los ricos en Egipto... la primera demostración de turismo en jet privado en el Mar Rojo. https://t.co/7kXDyZPuRl
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree