عرض أول في العالم العربي لفيلم For My Country في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

الإثنين، 14 تشرين2/نوفمبر 2022
عرض أول في العالم العربي لفيلم For My Country في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي||| عرض أول في العالم العربي لفيلم For My Country في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي||| |||

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- يصل الفيلم الروائي For My Country للمخرج رشيد حامي إلى محطته العربية الأولى إذ يشهد عرضه العربي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي تُقام فعاليات نسخته الرابعة والأربعين في الفترة من 13 نوفمبر حتى 22 نوفمبر2022، وذلك بعد أن عُرض للمرة الأولى عالمياً في قسم آفاق ضمن مهرجان فينيسيا السينمائي.

وسيحصل الفيلم على عرضين ضمن قسم البانوراما الدولية، إذ يُعرض في المسرح الصغير يوم الاثنين 14 نوفمبر الساعة 3 عصراً حيث سيحضر المخرج رشيد حامي وبطل الفيلم كريم لكلو وسوف يلي العرض حلقة نقاشية، وسيُعرض يوم الثلاثاء 15 نوفمبر في قاعة إيوارت، مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية الساعة 3 عصراً.

وكانت وسائل الإعلام العالمية قد تناولت انطلاقته في مهرجان فينيسيا على نحو إيجابي، ونال مديحاً واستحسان نقدي إذ أثنى موقع سكرين دايلي على رشيد حامي "قوة المخرج تكمن في قدرته على تصوير الحياة الأسرية، إذ أن طريقته في إدراج عقيدة وإيمان العائلة ترسخ واقعية الفيلم أكثر"، بينما ألقى موقع MIME News الضوء على نقطة قوة أخرى "تكمن عبقرية الفيلم في سرد حكايته بطريقة تسمح للمشاهد باستنباط وملء فراغات لحظات السكوت بنفسه".

يدور الفيلم حول عيسى، ضابط شاب من أصول جزائرية، يفقد حياته بشكل مأساوي خلال طقوس انضمام المستجدين لمدرسة سان سير العسكرية الفرنسية.

وأثناء حزن عائلته، تشتعل الخلافات حول تدابير جنازة عيسى وسط رفض الجيش تحمل المسؤولية. يحاول إسماعيل، أخوه الأكبر المتمرد بطبعه، الحفاظ على وحدة العائلة أثناء محاربتهم لنيل العدالة لعيسى.

من إخراج وسيناريو رشيد حامي، وشاركه في كتابة السيناريو المؤلف والفيلسوف الشهير أوليفييه بوريول، ويشارك في البطولة هيوجو بيكر، كريم لكلو، أليسيا هافا، لبنى أزابال، شين بومدين، سمير قواسمي، وسليمان دازي، وتصوير جيروم ألميرا، وإنتاج Mizar Films،وتتولى توزيع الفيلم في العالم العربي شركة MAD Solutions.

رشيد حاميمخرج وكاتب وممثل فرنسي وُلد وعاش بفرنسا بعد فرار عائلته من الحرب الأهلية الجزائرية. بدأ مسيرته كممثل في 2003 بفيلم L'esquiveمع المخرج عبد اللطيف كشيش، أخرج وكتب 3 أفلام طويلة شاركت وفازت بالعديد من الجوائز.

بعد فيلمه القصير Point d'effet sans causeفي 2005، أخرج فيلم متوسط - الطول في 2007 بعنوان Choisir d'aimer، وأخرج فيلمه الروائي الطويل الأول La Melodieعام 2016. وترشح فيلمه For My Countryلجائزة أفضل فيلم في قسم آفاق ضمن مهرجان فينيسيا السينمائي.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

جمعية "المرأة والريادة" وإصرار على تعزيز دور المرأة التونسية في الانتخابات التشريعية. https://t.co/zsAwHRn1wk
مسابقة تحدي ميغارا 2022: شركة VOLTIGIO تتوج بالجائزة الأولى !. ديلي تايمز/ https://t.co/AaeZPCxRr3
روسيا تستضيف أسبوع موسكو للعمارة الداخلية والتصميم. موسكو, روسيا، https://t.co/nPB5VLcUjI
تشخيص سرطانات الكبد بواسطة الذكاء الاصطناعي. ديلي تايمز:- نجحت تقنية جديدة من https://t.co/aWW64iDYOW
La primera ciudad turística integrada. La nueva ciudad de El Alamein en Egipto. https://t.co/Xl84FRvlzZ
Turismo de los ricos en Egipto... la primera demostración de turismo en jet privado en el Mar Rojo. https://t.co/7kXDyZPuRl
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree