فيلم أطياف للمخرج مهدي هميلي يحصل على جولة حول المهرجانات الدولية

الثلاثاء، 26 تموز/يوليو 2022
الحائز على جائزة أفضل مخرج في مهرجان مالمو للسينما العربية||| الحائز على جائزة أفضل مخرج في مهرجان مالمو للسينما العربية||| |||

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- حقق الفيلم الروائي أطياف للمخرج مهدي هميلي نجاحاً كبيراً في الآونة الأخيرة، حيث حصل على جولة حول المهرجانات العالمية، إذ شارك في مهرجان مالمو للسينما العربية حيث فاز بـجائزة أفضل مخرج، كما عُرض في مهرجان دربان السينمائي الدولي، مهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأولبالبرتغال، ومهرجان عمّان السينمائي الدولي، ومهرجان سوجاردي ألتروفي في إيطاليا.

وكان الفيلم قد حصل على عرضه العالمي الأول ضمن فعالياتمهرجان لوكارنو السينمائي في سويسرا، حيث نافس في مسابقة صُناع أفلام الحاضر، وشارك بعدها في مهرجان زيورخ السينمائي، المهرجان الدولي للفيلم الفرنكفوني بنامور، مهرجان فالنسيا السينمائي لأفلام البحر المتوسط ومهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط الدولي في مونبلييه، ومهرجان فاميك للسينما العربية في فرنسا.

تدور الأحداث حول آمال التي خرجت من السجن بعد القبض عليها بتهمة الزنا، وتبدأ في البحث عن ابنها المفقود مؤمن في قاع العاصمة تونس. وخلال رحلة البحث، يتعين على آمال أن تواجه حقيقة سقوط المجتمع التونسي.

فيلم أطياف من تأليف وإخراجمهدي هميلي، ويشارك في بطولته نجوم تونسيون منهم عفاف بن محمود، إيهاب بويحيي، زازا، سارة حناشي وسليم بكار، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية أمين بوحافة، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

أطياف هو إنتاج مشترك بين Yol Film House(تونس)، Tarantula(لوكسمبورغ)، MPM Film(فرنسا)، Clandestino Production(تونس) وAllam Film(الولايات المتحدة الأميركية).

وتم تطوير الفيلم في الورشة الكندية المرموقة Grand Nordكما فاز بجائزة أفضل سيناريو من المعهد الفرنسي وحصل على جائزة منصة الجونة لمرحلة ما بعد الإنتاج، ونال دعماً من المركز الوطني للسينما والصورة بتونس، صندوق لوكسمبورغ السينمائي ومركز السينما الوطني الفرنسي.

مهدي هميليكاتب ومخرج تونسي، خلال إقامته بباريس أخرج ثلاثة أفلام تتناول مفاهيم الحب والمنفى، وهي لحظة (2009) وليلة (2011) وليلة بدر (2012).

وفي 2016 أخرج أول أفلامه الروائية الطويلة تاله حبيبتي، والذي شارك في عدة مهرجانات مهمة منها تورونتو وقرطاج، و كما فاز بعدة جوائز. يُعد مهدي هميلي شاعراً شهيراً في تونس، كما تم اختيار فيلمه الوثائقي فولاذ للمشاركة في مهرجان كان السينمائي ضمن قسم لا فابريك سينما.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

فوجي فيلم وكيور.إيه آي تتعاونان مع معهد آي إتش في إن لتسريع وتيرة اختبارات الكشف عن السلّ في المجتمعات الريفية الني… https://t.co/gcs4sRnnzN
فوجي فيلم وكيور.إيه آي تتعاونان مع معهد آي إتش في إن لتسريع وتيرة اختبارات الكشف عن السلّ في المجتمعات الريفية الني… https://t.co/bx1nX9dQXf
"فرحة" الفنان التونسي، زياد غرسة في مهرجان قرطاج الدولي2022 https://t.co/y1thIXztDm https://t.co/Rqq3ZULMQ4
"فرحة" الفنان التونسي، زياد غرسة في مهرجان قرطاج الدولي2022 https://t.co/jPIYN4EL0u
توقعات أمريكية بنتائج الحرب على الصين في ظل الحياد الياباني https://t.co/S9gJIsQiIq https://t.co/58eJiz3K8o
توقعات أمريكية بنتائج الحرب على الصين في ظل الحياد الياباني https://t.co/aw2HPiSbKR
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree