تونس- سبيطلة:- رئيس مهرجان العبادلة الدولي يتحدث عن الإستعدادات للدورة41 (فيديو)

المسرح الروماني بالموقع الأاثري بمدينة سبيطلة||| المسرح الروماني بالموقع الأاثري بمدينة سبيطلة||| |||

تونس - سبيطلة - (الرؤية الإخبارية المصرية) - عوض سلام:-- يستعد مهرجان العبادلة الدولي لإقامة دورته الحادية والأربعين في صيف 2022 ، التي كانت قد تأجلت بسبب جائحة كورونا، بحسب ما صرح به رئيس المهرجان، عمر الزواوي لـ"الرؤية الإخبارية المصرية" على هامش الدورة الثالثة لمهرجان الأيام الرومانية في سبيطلة الذي نظمته جمعية "سنا سفيطلة".

وقال عمر الزواوي أن هذا المهرجان القديم الجديد، والذي يقيم حفلاته في المسرح الروماني بالموقع الأثري بمدينة سبيطلة، تأسس منذ عام 1981، ومنذ أن أصبح مهرجانا دوليا في عام 2013 ، أصبح محور الإهتمام الإعلامي ومستقطبل للحضور الجماهيري.

تدور فعاليات المهرجان بين 7 و 28 جويلية، واتخذ منذ سنة 2013 بعده الدولي.

إلا أن الدعم الذي يتلقاه المهرجان من وزارة الثقافة يبقى محدودا، وبميزانية لا يُمكن للمهرجان توفير عروض فرجوية مميزة ويكتفي بتوفير عروض في نطاق التعاون الثقافي.

مزيد من التفاصيل حول الاستعداد لمهرجان العبادلة الدولي تابعوا الفيديو أعلاه.

حول مهرجان العبادلة الدولي

تأسس مهرجان العبادلة الدولي سنة 1980 وكان اسمه آنذاك مهرجان الفتح العربي الأول نسبة للفتح العربي الإسلامي الذي قاده العبادلة السبعة وهو المتنفس الحقيقي للجهة والذي أخذ بعده الدولي في دورة 2013 .

وقد قامت الهيئة المديرة المنبثقة عن الثورة يتطوير برمجة وهيكلة المهرجان للارتقاء به نحو البناء المؤسساتي، وقد زار هذا المهرجان الذي يقام بالمسرح الأثري عديد الفنانين الكبار مثل الفنان مارسيل خليفة، والمصرية الراحلة، رتيبة الحفناوي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

"لامدا"..الروبوت المزود بالذكاء الاصطناعي الدي أرعب العالم https://t.co/c7Rc40kaul https://t.co/pAJkmDalct
"لامدا"..الروبوت المزود بالذكاء الاصطناعي الدي أرعب العالم https://t.co/cVwfE2OM7x
بلاغ للنائب العام ضد المطربة «رحمة» https://t.co/JOdW5Rl83V https://t.co/9boZoEuP7T
بلاغ للنائب العام ضد المطربة «رحمة» https://t.co/4EDrDT6rbQ
إيه إم بيست تهنئ المنظمة الأفريقية للتأمين بمناسبة احتفالها بالذكرى السنوية الـ50 https://t.co/eoY8LuYwda https://t.co/7O4vV68dgI
إيه إم بيست تهنئ المنظمة الأفريقية للتأمين بمناسبة احتفالها بالذكرى السنوية الـ50 https://t.co/jV4YUVDFkZ
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree