انطلاق فيلم مجنون فرح في سينما عقيل في الإمارات

الخميس، 28 نيسان/أبريل 2022
استكمالاً لجولة الفيلم حول العالم العربي||| استكمالاً لجولة الفيلم حول العالم العربي||| |||

الرؤية الأإخبارية المصرية:-- ينطلق الفيلم الروائي مجنون فرح للمخرجة ليلى بوزيد في سينما عقيل في الإمارات، وذلك ابتداءً من يوم 6 مايو 2022حيث من المقرر أن تستمر العروض لمدة أسبوعين، اسئنافاً لجولة الفيلم حول العالم العربي، إذ انطلق مؤخراً في عدة مدن مغربية كما عُرض مؤخراً في مهرجان الفيلم العربي الفرنسي في دبي.

ونال الفيلم إشادات نقدية واسعة على الصعيد العربي والدولي، إذ كتبت صوفيا أندرادي في جريدة هارفارد كريمسون "الفيلم مبهر بصريًا وعاطفيًا، يترك المشاهد مُنتش ويريد المزيد"، بينما وصف لي مارشال الفيلم في سكرين دايلي بأنه "دافئ وعاطفي وجذاب بكل طريقة ممكنة"، بينما كتبت لاتيتيا راتان في موقع News in24  "تحفة فنية للمخرجة ليلى بوزيد، يجسدها ممثلين جذابين وتمتلئ بالجمال والشاعرية"، ومحسن أمين في العين الإخبارية  "فيلم تونسي يعالج عقدة الهوية والصراع مع الذات". 

سينما عقيلهي منصة سينمائية مستقلة، تستقدم أفلام نوعية من كل أنحاء العالم لجمهور الإمارات، من خلال عرض أفلام خالدة ونماذج جيدة من تاريخ السينما، وتهدف سينما عقيل إلى أن تزيد المعرفة والاهتمام بفن السينما.

وكان فيلم مجنون فرح قد بدأ مسيرته في أسبوع النقاد بـمهرجان كان السينمائي الدولي، وحصل على جائزتي أفضل ممثل وجائزة فالوا الماسية من مهرجان أنغوليم للفيلم الفرانكوفوني، وجائزة لجنة التحكيم لأفضل عمل أول وثان في مهرجان Medfilmالسينمائي في روما.

كما نافس في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج السينمائية في تونس، وشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي،مهرجان زيورخ السينمائي الدولي،مهرجان لندن السينمائي الدولي،مهرجان بوسان السينمائي الدولي،مهرجان سيدني السينمائي،مهرجان سالونيك السينمائي الدولي، مهرجان سينيماينا في فرنسا ، ومهرجان ميامي السينمائي (GEMS).

ويحكي الفيلم قصة أحمد شاب فرنسي من أصول جزائرية عمره 18 سنة، ويعيش في ضواحي باريس.

في الجامعة، يقابل فرح الشابة التونسية المفعمة بالحيوية والتي وصلت لتوها إلى باريس. بينما يكتشف مجموعة من الشعر العربي الإيروتيكي الذي لم يكن يتخيل وجوده، يقع أحمد في حب فرح، وعلى الرغم من وقوعه في غرامها، يحاول أحمد مقاومة عواطفه.

فيلم مجنون فرح من تأليف وإخراج ليلى بوزيد، ويشارك في بطولته سامي عوطالبالي،زبيدة بالحاج عمر،سمير الحكيم،ديونج كيبا تاكووأوريليا بيتي، ومن إنتاج شركتيّ Blue Monday ProductionsوPyramide Internationalوتتولى شركة MAD Solutionsالتوزيع في العالم العربي، بينما يتولى التوزيع عالمياً Pyramide International.

المخرجةليلى بوزيد وُلدت ونشأت في تونس، في عام 2003، ذهبت إلى فرنسا لدراسة الأدب الفرنسي بجامعة السوربون، كما التحقت بقسم الإخراج في لافيميس (المدرسة الوطنية العليا للمهن بالصوت والصورة في فرنسا). وبعد عدة أعمال قصيرة حاصلة على الجوائز، أخرجت ليلى أول أعمالها الروائية الطويلة على حلة عيني.

عُرض الفيلم في النسخة 72 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي قبل أن يفوز بأكثر من 40 جائزة دولية. كما حقق نجاحاً كبيراً أثناء عرضه التجاري في تونس بالتزامن مع فرنسا. ويُعد فيلم مجنون فرح هو ثاني أعمالها الروائية الطويلة. وشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان كان، وشارك بعدها في عدد من المهرجانات المرموقة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

مركز السينما العربية يطلق حملة 75 سنة من السينما الفلسطينية https://t.co/o26F6o0fdL
مركز السينما العربية يطلق حملة 75 سنة من السينما الفلسطينية https://t.co/PO9rJDxuR9 https://t.co/mANoqNYCYC
تونس- سبيطلة:- رئيس مهرجان العبادلة الدولي يتحدث عن الإستعدادات للدورة41 (فيديو) https://t.co/8PRkZ6CkEE
تونس- سبيطلة:- رئيس مهرجان العبادلة الدولي يتحدث عن الإستعدادات للدورة41 (فيديو) https://t.co/pPSrxU8NDw https://t.co/5kYZ96aGZv
تقرير "كلاوديرا": 87٪ من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات في دولة الإمارات يرون أن استراتيجية البيانات لمؤسساته… https://t.co/k8jNS6LpiI
تقرير "كلاوديرا": 87٪ من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات في دولة الإمارات يرون أن استراتيجية البيانات لمؤسساته… https://t.co/B5pzr5H6xS
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree