فنانون لبنانيون يتضامنون مع نيشان

الإثنين، 13 تموز/يوليو 2020
التحقيق مع الإعلامي نيشان بسبب الرئيس التركي التحقيق مع الإعلامي نيشان بسبب الرئيس التركي Photo source: - Compilation of news visibility from Google

الرؤية الإخبارية المصرية: تضامن الفنانون اللبنانون مع الإعلامي" نيشان" صاحب الاصل الأرمنية، بعد إحالته إلى المحاكمة بتهمة الإساءة إلى رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان حيث وصفه بـ«العثماني الخبيث»، منتقدا بشدة المجازر والمذابح التي ارتكبها العثمانيون بحق طائفة الأرمن.

وقد أعلن عدد من أصدقائه الفنانين والإعلاميين اللبنانيين تضامنه معه، منهم كارول، سيرين عبد النور، بولا يعقوبيان، وماجدة الرومي.

وكان نيشان قد هاجم تركيا، بعد تلقي رسالة من أحد المتابعين يصفه باللاجئ في لبنان لكون أصوله أرمينية، مما أغضبه.

وجدد نيشان انتقاده لتركيا، معلقا على تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد أمام المصلين في تركيا وقال: «كما استَنْكَرْتُ تحويل مَسْجِدَيْ إشبيلية وقرطبة إلى كنائس، اليوم صَوْتي يُعانِقُ ملايين الأصوات التي تستنكر تحويل كاتدرائية #آيا_صوفيا إلى مسجد».

وأضاف «الاعتداء على مُقَدّسات المساجد والكنائس مُدان. تحويل كنيسة آيا صوفيا إلى مسجد لن يجعل منك #خليفة_للمؤمنين.#عن_جَدّ_خبيث».

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في بيان لها، بأن «النيابة العامة الاستئنافية في بيروت ادعت، بناء على البلاغ المقدم من جانب النيابة العامة التمييزية، على الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان، وأحالته للمحاكمة أمام غرفة المطبوعات في بيروت.

وحددت النيابة الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل موعدا لبدء المحاكمة.

وكانت النيابة العامة الاستئنافية قد أحالت القضية إلى المباحث الجنائية التي أجرت التحقيقات تحت إشرافها، وبنتيجة التحقيقات ادعت الاستئنافية على ديرهاروتونيان بموجب المواد المذكورة في بيان الوكالة الوطنية للإعلام.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

"لامدا"..الروبوت المزود بالذكاء الاصطناعي الدي أرعب العالم https://t.co/c7Rc40kaul https://t.co/pAJkmDalct
"لامدا"..الروبوت المزود بالذكاء الاصطناعي الدي أرعب العالم https://t.co/cVwfE2OM7x
بلاغ للنائب العام ضد المطربة «رحمة» https://t.co/JOdW5Rl83V https://t.co/9boZoEuP7T
بلاغ للنائب العام ضد المطربة «رحمة» https://t.co/4EDrDT6rbQ
إيه إم بيست تهنئ المنظمة الأفريقية للتأمين بمناسبة احتفالها بالذكرى السنوية الـ50 https://t.co/eoY8LuYwda https://t.co/7O4vV68dgI
إيه إم بيست تهنئ المنظمة الأفريقية للتأمين بمناسبة احتفالها بالذكرى السنوية الـ50 https://t.co/jV4YUVDFkZ
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree